منتدى يجمع محبي الأنمي و المانجا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءأحدث الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
بمناسبة إقتراب مرور عشرة سنوات على إنشاء المنتدى ~
هيكاري، سومي، جميع الغائبين عودوا
مرت ثمانية أعوام..
عووودوااا )"؛
اصدقائيييي
THE CODE OF DEATH (0_ o)
تجمع الاعضاء القدامى 2023
مُدَوِنَتي حَيثُ آكتُب بِها ما يَجول بِخاطري
اعضاء المنتدى؟؟
4 سنوات مع منتدى الأنمي الضائع !
الثلاثاء أغسطس 27, 2024 8:44 pm
الثلاثاء مارس 07, 2023 1:11 pm
السبت فبراير 11, 2023 10:07 pm
الثلاثاء يناير 10, 2023 1:12 pm
السبت ديسمبر 03, 2022 7:24 pm
الثلاثاء نوفمبر 29, 2022 5:12 pm
الجمعة نوفمبر 18, 2022 7:37 pm
الخميس أبريل 14, 2022 2:35 am
الأربعاء أبريل 21, 2021 11:20 am
السبت أغسطس 10, 2019 12:17 pm











 

  كما يختلف نوع ذكائنا، تختلف أيضا طرقنا في التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sa3B 2nSaK
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
Sa3B 2nSaK


عمري : 26
مساهماتي : 112
إنضمامي : 01/01/2015
مكاني : EgYpT
الأوسمة :
 كما يختلف نوع ذكائنا، تختلف أيضا طرقنا في التعلم  صورة الوسام

جنسي : ذكر

 كما يختلف نوع ذكائنا، تختلف أيضا طرقنا في التعلم Empty
مُساهمةموضوع: كما يختلف نوع ذكائنا، تختلف أيضا طرقنا في التعلم    كما يختلف نوع ذكائنا، تختلف أيضا طرقنا في التعلم Emptyالجمعة يناير 02, 2015 4:17 pm

كان عالم نفس سويسري اسمه "جون بياجيه" يحاضر في مجموعة من الطلاب فتعلم منهم درسًا عظيمًا. كان أسلوبه في المحاضرة صعبا جدا ويشبه أساليب الآباء العنيفين الذين يحبطون أبناءهم عندما يوجهونهم بقسوة وينهرونهم بعنف.
بعد أول امتحان، اكتشف "بياجيه" المنحنى الطبيعي للتوزيع، والذي يتخذ شكل الجرس، حيث احتل 68٪ من الطلاب منتصف المنحنى بعد حصولهم على تقديرات C وC+ وC-. واحتل 14٪ و13,6٪ جانبي المنحنى الأيمن والأيسر بعد حصولهم على . وحصل الباقون على A ونسبة 3% و 4% واحتلوا طرفي المنحنى.
هنا اتبع "بياجيه" أسلوب التعلم البصري مع نفس الطلاب فعرض عليهم مجموعة من الصور، وقام الطلاب بتصميم الرسومات بأنفسهم. اكتشف "بياجيه" بعد التصحيح أن التقديرات توزعت على المنحنى كما حدث في المرة الأولى، إلا أن الطلاب الذين أظهر المنحنى تفوقهم، وأولئك الذين لم يجتازوا الاختبار، لم يكونوا هم أنفسهم، كما اختلفت تقديرات معظم الطلاب عنها في الاختبار السابق.
استخدم "بياجيه" أساليب أخرى مع نفس المجموعة، فبدأ يجري معهم تجارب عملية مباشرة. كانت النتيجة أن أظهرت التجارب هذا القدر من التنوع في تقديرات الطلاب مع تفاوتهم في كل شريحة وفقًا للطريقة والتجربة.
كل إنسان يمكن أن يكون عبقريا في أحد المجالات، وأن يتعلم أفضل بأكثر من طريقة لو اختلفت طرق التعليم. تعرف على الأسلوب الذي يناسبك ويناسب طلابك وموظفيك في العمل والتعلم، كما يفعل خبراء ومدربو التنمية البشرية الأكفاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كما يختلف نوع ذكائنا، تختلف أيضا طرقنا في التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأنمي الضائع || The Lost Anime :: المنتديات العامة :: القسم العام-
انتقل الى: